logo

 

تعـد كلية البنات للآداب والعلوم والتربية صرحاً علمياً متكاملاً يجمع بين تخصصات العلوم الإنسانية، والعلوم الأساسية، والعلوم التربوية، بالإضافة إلى تخصص الاقتصاد المنزلي، ودراسات الطفولة، والتعليم الأساسي. وتتبع الكلية جامعة عين شمس وهي جامعة حكومية عريقة معترف بها، كما أنها كلية مخصصة للبنات تراعى العادات والتقاليد الشرقية. وفي إطار تنفيذ مشروع التطوير المستمر والتأهيل للاعتماد CIQAP، استحدثت الكلية عدة وحدات منها: وحدة رعاية الطلاب الوافدين.

 رؤية الوحدة:

تميز كلية البنات في الخدمات والرعاية التي تقدمها للطلاب الوافدين في مرحلتي الدراسة الجامعية والدراسات العليا، في مناخ يتسم بالود والألفة والتعاون، بما يعمل علي جذبهم وزيادة أعدادهم بصورة مضطردة، لإعلاء مكانة الكلية وزيادة مواردها وقدراتها التنافسية محلياً وإقليمياً ودولياً، وتوثيق العلاقات الثقافية مع مختلف الدول.

:رسالة الوحدة    

تقديم خدمات متميزة وأنشطة متطورة ورعاية فائقة للطلاب الوافدين، وتيسير إجراءات قيدهم وتسجيلهم بالكلية، وتذليل كافة العقبات التي يواجهونها والعمل على حل مشكلاتهم عن طريق مخاطبة الجهات المعنية بشأنهم. كما تتولى الوحدة الإعلام والترويج لكافة البرامج الأكاديمية التي تقدمها الكلية. وتسعى الوحدة لتوثيق العلاقة بين الكلية والمؤسسات التعليمية والثقافية الأخرى بما يحقق رؤية الوحدة وأهدافها الاستراتيجية.

   أهداف الوحدة:

  1.  تقديم خدمات ورعاية وأنشطة متميزة للطلاب الوافدين.

  2. تذليل العقبات التي يواجهها الطلاب الوافدون، والعمل علي حل مشكلاتهم.

  3. الإعلام والترويج لكافة البرامج الأكاديمية التي تقدمها الكلية.

  4. توثيق العلاقة بين الكلية والمؤسسات التعليمية والثقافية الأخرى.

  5. نشر مبادئ وأخلاقيات التعامل مع الطلاب الوافدين.

    الهيكل الإدارى للوحدة:

  1. مسئول الوحدة: أ.د. نادية يوسف كمال أستاذ ورئيس قسم أصول التربية بالكلية.

  2. نائب مسئول الوحدة: د. آمال محمد عتيبة أستاذ أصول التربية المساعد بالكلية.

  3. فريق العمل الأساسي.